منتدى اللغة العربية للأستاذ/أيمن ثابت

مرحبا بك عزيزي الطالب فى موقعك الجديد للغة العربية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاطفال للشاعر شوقى بغدادى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 115
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: الاطفال للشاعر شوقى بغدادى   السبت نوفمبر 29, 2008 9:06 am

الاطفال
الفكرة الرئيسة
الاطفال منبع السعادرة وموطن الفرح
المشاعر والاحاسيس
1- حب الشاعر الشديد للاطفال
2- اعجاب الشاعر ببعض التصرفات التى يقوم بها الاطفال
معانى الكلمات
فراغ – مكان خال
طاروا – جروا واسرعوا
حوموا – لفوا وداروا
تدوم – تستمر وتبقى – قوافيها يقصد ابياتها
غدوا- اصبحوا ضج – امتلأ بهم الصف ضوضاء
مروج- مفردها مرج – حقول خضراء
س1- لماذا صور الشاعر الاطفال بالفراشات ؟
-ليدل على خفة حركتهم ورقتهم وأن حركتهم ليس فيها أذى كما الفراشات لا تؤذى النباتات
س2- علام يدل البيت الاول من الابيات ؟
- يدل على حب الشاعر الشديد للاطفال
س3: متى يكتب الشاعر الشعر الجميل من وجهة نظره ؟
- يكتب الشاعر الشعر الجميل عندما يكون فى الاطفال
- س4: للاطفال سلوك معين فى العيد ما هو ؟
يستيقظون مبكرين مع الفجر ويرتدون ملابسهم الجديدة ثم يقومون ليقدموا التهنئة .
اعداد الاستاذ أيمن ثابت
س5: البيت بعد رجوع الاطفال من المدرسة يحمل ذكريات الطفولة . اشرح ذلك
ج5: البيت يحمل ذكريات جميلة مع الاطفال تحديدا بعد رجوعهم من المدرسة بانهم يرددن ويسمعون ما تعلموه فى المدرسة من ارقام وأناشيد جميلة .
س6: كيف يرى الاطفال العالم من حولهم؟
ج- الاطفال لديهم مشاعر رقيقة صافية فانهم يرون العالم مليء بالسعادة والفرح وان كل اوقاتهم لعب ولهو .
س7: الاطفال أمل الغد وحماة المستقبل . وضح ذلك
يظهر هذا المعنى فى البيت الاخير بان الاطفال هم الذين يقومون ببناء عالم مليء بالسعاة والسلام
اعداد الاستاذ ايمن ثابت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mraymanthabet.yoo7.com
 
الاطفال للشاعر شوقى بغدادى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللغة العربية للأستاذ/أيمن ثابت :: لطلاب الصف التاسع بقلم الأستاذ ايمن ثابت تـ 9190875-
انتقل الى: