منتدى اللغة العربية للأستاذ/أيمن ثابت

مرحبا بك عزيزي الطالب فى موقعك الجديد للغة العربية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموضوع / نماذج للاطلاع الخارجى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 115
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: الموضوع / نماذج للاطلاع الخارجى   الأربعاء أكتوبر 15, 2008 9:13 am

نعم الله كثيرة هيأ لنا وسائل الحياة من سماء ،وأرض،ونجوم وكواكب ،وبحار، وأنهار ،وزروع ،وثمار،وهدانا إلى طرق استغلالها،والانتفاع بها.ومن واجبنا أن تؤدى حق الله بالشكر والإخلاص في عبادته،والتفكير في استغلالها لخير البشرية .

الكويت وطننا الحبيب ،إنها أسرة كبيرة تقوم على الحب والود ،فلا موضع فيها للحقد أو الكراهية ،أبناؤها متعاونون هم أحرص الناس على التضامن ،وكم من حاقدين حاولوا الوقيعة فيهم ؛فردهم الله مخذولين .

حب الوطن غريزة فطرية داخل كل فرد ،فهي تجرى في العروق مجرى الدم ؛لذا كان لزاما على المرء أن يبذل في سبيله كل غال ونفيس ،فالمخلصون لأوطانهم لا يضنون بأرواحهم ،ولا أموالهم من أجل الوطن .ألم تسأل نفسك يوما لماذا بحبه تغنى الشعراء ٍٍ

بعض الناس يخطئون في فهم الحرية ،وخصوصا الجهلاء ،فليست الحرية أن يعل المرء ،إنما الحرية تبعات تلقى على الحر مسئوليات قبل أن تعطيه حقوقا ،ولا ينال الحرية إلا من سعى إليها ،ويعمل جاهدا ويحافظ عليها .فلا تقصر في المحافظة على حريتك ،فإنها كل حياتك ،احرص على حسن استعمالها ،حتى لا تفقد جمالها ،وتتحول على نوع من .
نزل على رسول الله-صلى الله عليه وسلم – جبريل بالوحي الكريم ،فبدأ بدعوة عشيرته ثم بدعوة قريش ،فلاقى عنتا شديدا ،ومن عجب أن الكفار لقبوه بالصادق الأمين قبل البعثة ،وهم الذين كذبوه حين جاء بالرسالة .

المسلمون الأوائل عظماء في أقوالهم و أفعالهم ،دافعوا عن دينهم ،فما رضوا يوما بالذل والهوان ،بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل إسلامهم،أعزهم الله في الدنيا ،وأكرمهم بالجنة في الآخرة .عاشوا أحرارا،وماتوا على الإيمان والصدق مع الله ،حقا إنهم باعثو الحرية وناثروها
اعداد الاستاذ ايمن ثابت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mraymanthabet.yoo7.com
 
الموضوع / نماذج للاطلاع الخارجى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللغة العربية للأستاذ/أيمن ثابت :: لطلاب الصف الثامن بقلم الأستاذ ايمن ثابت تـ 9190875-
انتقل الى: