منتدى اللغة العربية للأستاذ/أيمن ثابت

مرحبا بك عزيزي الطالب فى موقعك الجديد للغة العربية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرسالة الرسمية هى النوع الثانى من الرسالة لها اغراضها التى تستخدم فيها وتوجه اليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 115
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: الرسالة الرسمية هى النوع الثانى من الرسالة لها اغراضها التى تستخدم فيها وتوجه اليها   الأحد أكتوبر 05, 2008 9:49 am

الرسالة الرسمية
عن طريقها يتم مخاطبة الجهات الرسمية كالمسئولين ،ويتم اختيار ألفاظ ذات لياقة أدبية عالية ،ومن خلالها يعرض الفرد طلبه لقضاء مصالحة أو تلبية لطلباته .
أجزاء الرسالة
1- المقدمة 2- تحية الشكر
3- موضوع الرسالة 4- خاتمة الشكر 5- التوقيع
مايو 1999

في الكويت
3/4/2006
السيد رئيس الصحيفة /
تحية طيبة وبعد .
بداية أتوجه بخالص الشكر والتقدير لسيادتكم ولصحيفتكم الموقرة ،فطالما حرصتم على توجيه النشء من خلال طرق التربية السليمة بعرض توجيهاتكم على صفحات صحيفتكم الرائدة .
سيدي المحترم: إن ما دفعني لكتابة هذه الرسالة إيماني الشديد لما في القراءة الحرة من فوائد في تنمية عقول النشء .وتنمية ميل الطلاب إلى القراءة الحرة ليس مقصورا فقط على المدرسة ،فمن خبراتي الشخصية يحتاج الأمر إلى تضافر جميع المؤسسات التربوية جنبا إلى جنب من وسائل إعلام وأسرة ،ومدرسة التي يمارس فيها الطالب عادة القراءة الحرة من خلال حصص المطالعة الأسبوعية في المكتبة المدرسية التي تتنوع الكتب في داخلها كالكتب :العلمية ،الأدبية ،الثقافية ،حتى تتناسب مع ميول الطالب يساعد على خلق الميل عند الطالب إلى القراءة الحرة .
وتصور أن، تكون المكتبة هي المكان الوحيد ليمارس الطالب عادة القراءة الحرة ،فإن ذلك قد يصيب بعض الطلاب بالملل ،وقد لا يستمتع بحصة القراءة ؛نظرا لضيق وقتها ،فيمكن تشجيعهم – أيضا –على عادة القراءة وتنمية الميل تجاهها من خلال الخروج إلى الحدائق والمتنزهات المفتوحة .
أما عن الاستفادة من التقنيات الحديثة ،كالتلفاز ،والفيديو ،فإن تلك الأجهزة الإعلامية أصبحت وسيلة مرغوبة للتثقيف والتربية .
ومصاحبة الآباء للأبناء أثناء مشاهدة مادة هذه الأجهزة ،لتبسيطها وتفريغ الشحنات التي تتولد عند الأطفال جراء المشاهدة ،إنه لمن التوجيهات الحكيمة .
ومراقبة المادة التي تقدم للطفل بشكل يتناسب مع القيم الدينية ،واختيار وقت معين للمشاهدة ؛حتى لا ينشغل الأبناء عن واجباتهم الدراسية ،يعد متابعة سليمة للاستفادة من الجوانب الإيجابية للا جهزة الإعلامية ،ولكن لا يمكن قصر دور التلفاز والفيديو على المتعة والترفيه ،فيمكن تضمين من ضمن موادهما الإعلامية المقدمة برامج تعليمية تعرض حلقات لشرح الموضوعات الدراسية أو تحويل تلك المناهج الدراسية إلى مناهج ممسرحة تعرض من خلال التلفاز ،بهذا يكون التلفاز أو الفيديو مؤسسة تربوية علمية وبخاصة عند استخدام اللغة العربية المبسطة ،مع عدم إغفال اللهجة العامية في بعض البرامج الترفيهية ،حتى لا يصاب الطفل بالملل .
وشكرا لكم ووفقكم الله ،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
المواطن
محمد
اعداد الاستاذ ايمن ثابت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mraymanthabet.yoo7.com
 
الرسالة الرسمية هى النوع الثانى من الرسالة لها اغراضها التى تستخدم فيها وتوجه اليها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللغة العربية للأستاذ/أيمن ثابت :: سيرة ذاتيه للأستاذ ايمن ثابت :: لطلاب IGCSE بقلم الأستاذ / أيمن ثابت تـ ـ9190875-
انتقل الى: